How to make a profit from Instagram in 2024

شرح كامل لربح المال من الانستغرام 

With over 1.4 billion people viewing content on Instagram every day, the platform is no longer just for sharing photos and videos, it's a great place for anyone looking to monetize and turn their passion into a source of income.

How to make a profit from Instagram in 2024

كيفية الربح من الانستقرام 2024

مع وجود أكثر من 1.4 مليار شخص يشاهدون المحتوى على Instagram كل يوم، لم تعد المنصة مخصصة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو فحسب، بل إنها مكان رائع لأي شخص يتطلع إلى تحقيق الدخل وتحويل شغفه إلى مصدر للدخل.

يقدم Instagram حاليًا مجموعة متنوعة من فرص تحقيق الدخل، وإذا قمت بالتمرير عبر موجز Instagram الخاص بك، فلن ترى منشئي المحتوى يروجون للمنتجات، سواء كانت علامتهم التجارية الخاصة أو علامات تجارية أخرى.

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن كيفية ربح المال من إنستغرام، فإن المقالة التالية ستخبرك بالطريقة الصحيحة لكسب المال دون الحاجة إلى ملايين المتابعين.

هل يمكنك ربح المال من الانستقرام بدون ملايين المتابعين؟

يعتقد بعض الأشخاص أنك بحاجة إلى الملايين من متابعي Instagram لكسب المال، ولكن يمكن لأي شخص كسب المال من Instagram.فقط لأنك لا تملك الكثير من المتابعين لا يعني أنه لا يمكنك تحقيق الربح. بغض النظر عن حجم حسابك سواء كان كبيرًا أو صغيرًا، يمكنك تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك طالما أنه يستوفي معيارين:

المتابعون المخلصون والمتفاعلون: يمكن أن يكون لديك 100.000 متابع، ولكن إذا لم يروا أو يقومون بأشياءك، فلن تتمكن من جني أي أموال من Instagram.

لا تتعلق الربحية بعدد المتابعين فحسب، بل تتعلق أيضًا بدرجة التفاعل ومرات مشاهدة الإعلان والنقرات. لا توجد طريقة واحدة لبناء جمهور متفاعل، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لزيادة التفاعل.

اسرع طريقه لربح المال من الانستغرام 

1- ضع محتوى عالي الجودة: يبرز المحتوى عالي الجودة في خلاصات المستخدمين، مما يزيد من احتمالية التفاعل مع منشوراتك.

2- النشر بانتظام: يُظهر النشاط المستمر لخوارزمية Instagram أن حسابك نشط وملائم. وهذا يعني أن لديك فرصة أفضل للترويج للمحتوى الخاص بك لجمهور أوسع.

3- تفاعل مع جمهورك: قم ببناء علاقات شخصية وبناء روابط قوية من خلال التفاعل النشط مع متابعيك من خلال التعليقات والرسائل المباشرة.

حساب الأعمال أو المطور: يمنحك حساب الأعمال أو المطور على Instagram إمكانية الوصول إلى المزيد من الميزات والأدوات لكسب المال على Instagram. ربح المال من الهاتف فقط

إذا كان لديك حساب خاص بك، فيمكنك التبديل إلى حساب تجاري أو حساب مطور في الإعدادات والخصوصية. فيما يلي بعض الأدوات التي يمكن لحسابات الأعمال والمطورين الوصول إليها:

1- تنظيم المحتوى: قم بتنظيم المحتوى الخاص بك وتنظيم خطتك التسويقية حتى تتمكن من نشر المحتوى بطريقة متسقة حتى لو لم يكن لديك الوقت للنشر.

2- تتبع أدائك: تعرض لك أداة Instagram Insights نوع المحتوى الذي يتفاعل معه جمهورك أكثر من غيره. وهذا يساعد على تلبية الاحتياجات وتحسين المشاركة.

3- مشاركة رابط على Instagram Stories: إن مشاركة رابط عبر قصتك يجعل من السهل على المشاهدين النقر على الرابط وعرض الروابط التابعة أو الإعلانات، ويلغي الحاجة إلى زيارة ملفك الشخصي لعرض ملفك الشخصي.

كيفية تحقيق الربح من الانستقرام

يمتلك منشئو Instagram مجموعة متنوعة من الطرق لكسب المال، بدءًا من الشراكات المدعومة التي تسمح لهم بالانضمام إلى شركات أخرى مشهورة في العالم، ووصولاً إلى عروض المنتجات الرقمية أو المادية التي تتيح لهم تقديم أكثر من محتوى مجاني لمشاهديهم.

لا ينبغي أن تكون كيفية كسب المال على Instagram مرتبطة بعدد المتابعين، بل تعتمد على المحتوى الفريد الخاص بك والجمهور المستهدف ومستوى الالتزام. هناك نوعان رئيسيان من الطرق لكسب المال على Instagram. إنها:

أدوات تحقيق الدخل والمدفوعات في Instagram: إذا قمت بتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك باستخدام أدوات منشئي المحتوى، فيمكنك تلقي المدفوعات مباشرة من Instagram، بما في ذلك الاشتراكات والشارات.

المنشورات الدعائية والتسويق التابع: يمكنك الشراكة مع العلامات التجارية لنشر المحتوى الدعائي والإعلانات والروابط واستثمارها نيابة عن Instagram.

كيفية تحقيق الربح من الانستقرام

محتوى دعائي

تعد الشراكة مع العلامات التجارية لإنشاء محتوى مدعوم أو يحمل علامة تجارية طريقة فعالة لكسب المال على Instagram، وهي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا.

تُعرف هذه الشراكة أيضًا باسم "التسويق المؤثر"، وتسمح للأشخاص المؤثرين بالعمل مع العلامات التجارية لجلب المنتجات والخدمات إلى متابعيهم.

تتيح لك استراتيجية تحقيق الدخل هذه الترويج لمنتجات العلامة التجارية وخدماتها وحملاتها، وغالبًا ما تمنحك إمكانية الوصول إلى المحتوى المجاني.

بشكل عام، ستعمل العلامات التجارية مع المصممين لتزويدهم بملخص إبداعي يقدم النقاط الأساسية التي يجب تضمينها في المحتوى.

من ناحية أخرى، يتحمل مصممو المحتوى مسؤولية إنشاء محتوى ملموس يدمج الرسالة في المحتوى. في هذا النوع من الشراكة، يتفاوض معظم المنتجين على رسوم ثابتة بناءً على أرقام الحسابات مثل مدى الوصول والمشاركة وعدد المتابعين.

تتطلب قواعد Instagram ربط جميع المشاهير

المشاهدون المباشرون ينقرون ويشترون.

التسويق بالعمولة من خلال الانستغرام 

يوفر التسويق بالعمولة لمنشئي المحتوى طريقة أخرى لاستثمار المحتوى الخاص بهم من خلال الحصول على عمولة بدلاً من الرسوم الثابتة في كل مرة يتم فيها تحويل النقرة إلى عملية بيع.

من خلال شبكة تابعة، يحصل المصنعون على نسبة مئوية (عادة 5-30٪) من المبيعات الناتجة من خلال روابط الإحالة أو رموز الخصم الخاصة بهم. توفر الفرق روابط تابعة أو رموزًا فريدة لتوفير رابط للمنشئ.

تسمح هذه الطريقة للمصنعين بتحقيق الربح مع توفير منتجات مفيدة لجمهورهم من خلال التوصيات. في حين أن المؤثرين غالبًا ما يحصلون على رسوم ثابتة، فإن الشركات التابعة تكسب إذا أدت جهودهم إلى المبيعات.

للترويج للعلامات التجارية، استخدم الروابط الموجودة في ملفك الشخصي على Instagram وInstagram Stories ومن خلال صفحة رابط ملفك الشخصي.

يمكنك أيضًا مشاركة الرموز الترويجية في التعليقات المنشورة للحصول على فرص مبيعات إضافية، حيث إن الروابط غير مسموح بها.

تختلف الأرباح حسب المجال الذي تستهدفه ونوع المنتج الذي تروج له، بالإضافة إلى تكلفة وربح الشركة التابعة.

بيع الفنون الجميلة

في حين أن الفيديو والمحتويات الأخرى أصبحت ذات شعبية متزايدة، فإن Instagram عبارة عن منصة لمشاركة الصور، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للفنانين والمصورين على حد سواء لتحقيق الدخل من حساباتهم على Instagram. هناك عدة طرق للقيام بذلك:

استخدم سوق الصور لربط صفحتك بملفك الشخصي.

اعرض صورك وأعمالك الفنية كعمل أصلي من خلال متجرك عبر الإنترنت واربطها بملفك الشخصي على Instagram.

استخدم ميزة التسوق في Instagram لعرض هذه العناصر مباشرة على Instagram.

استخدم Instagram لجذب الشركات إلى عملك من خلال ترخيصها من خلال مواقع التصوير الفوتوغرافي.

استخدم خدمات الطباعة عند الطلب لطباعة صورك وصورك على عناصر مثل الحقائب والأكواب والقمصان.

قم بالترويج لهذه الأشياء ضمن محتوى Instagram الخاص بك.

بيع المنتجات والخدمات الرقمية

باعتبارك منشئ الدورة التدريبية أو المعلم أو المدرب أو المستشار أو المستشار، يمكنك تحسين معرفتك واتساع نطاق Instagram للإعلان عن دوراتك وبرامجك التدريبية وبيعها. قم بالترويج لدوراتك التدريبية من خلال المنشورات وقصص الإنستغرام، أو استخدمها كمقاطع تعليمية وممتعة.

يمكنك أيضًا إنشاء شريط يعرض منتجاتك من خلال جلسات الأسئلة والأجوبة والتفاعل المباشر مع جمهورك، أو عرض محتوى دوراتك لجذب الأشخاص المهتمين بما تقدمه.

يعتمد مفتاح النجاح هنا على ما إذا كان بإمكانك تقديم محتوى قيم يلبي احتياجات متابعيك على Instagram. يمكنك البدء بتوفير وصول مجاني إلى إحدى دوراتك التدريبية وتشجيع متابعيك تدريجيًا على شراء دوراتك التدريبية المدفوعة مع زيادة قاعدة مستخدمي Instagram ومنتجاتك.

بغض النظر عن مجال خبرتك، يمكن للمطورين استخدام معرفتهم وخبرتهم لتقديم محتوى رقمي قيم يساعد جمهورهم على تعلم مهارات 

حوافز المكافآت من ربح من الانستغرام 

يقدم Instagram برنامج حوافز يكافئ المبدعين على منشوراتهم. وفقًا للمنصة، تعد المكافآت فرصة لمنشئي المحتوى لكسب المال مباشرةً من Instagram. الميزة متاحة حاليًا للحسابات التجارية وحسابات منشئي المحتوى، ولكنها مخصصة للمدعوين فقط، حيث يعلم منشئو المحتوى أنهم مدعوون عبر لوحة التحكم الاحترافية.

يمكن أن تتراوح المكافآت من الحصول على أموال مقابل إكمال مهمة معينة، مثل البث المباشر على Instagram أحيانًا، إلى الوصول إلى إنجازات كبيرة أخرى، مثل الحصول على عدد معين من المشاهدات.

اسرع طريقه لربح المال من الانترنت من خلال الانستغرام شارات البث المباشر

شارات Instagram Live هي نصائح تتلقاها من متابعيك لإنشاء ما يريدون. أثناء تصفح Instagram، يمكن للمشاهدين شراء الشارات، وهي عبارة عن أيقونات بمبالغ مختلفة من المال، والدفع لمنشئي المحتوى مباشرةً والحصول على مكافآت المشاهدين.

يمكن لمستخدمي Instagram شراء شارات بأسعار 99 سنتًا، و1.99 دولارًا أمريكيًا، و4.99 دولارًا أمريكيًا لدعم عمل المبدعين، مما يوفر طريقة مباشرة وسريعة لمنشئي المحتوى للوصول إلى Instagram بينما لا يزالون على قيد الحياة.

لكي تكون مؤهلاً لتلقي التبرعات من المشاهدين، يجب أن يكون لديك حساب احترافي (حساب منشئ أو حساب تجاري)، وأن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا، وأن يكون لديك 10000 متابع على الأقل، وأن تتبع إرشادات مجتمع Instagram.

يمكنك أيضًا الحصول عليه من خلال العروض المقدمة من Rails. يمكن للمشاهدين شراء النجوم كهدايا للمبدعين، ويتلقى المبدعون دفعة شهرية قدرها 0.01 دولار أمريكي لكل نجمة من Instagram.

يمكن للمعجبين الذين يقدرون المحتوى الخاص بك إظهار حبهم من خلال هذه الهدايا، وهي ميزة شائعة بشكل متزايد، حيث يمكنك شراء النجوم بأسعار تتراوح من 0.99 دولار إلى 5 دولارات.

بمرور الوقت، قد يرغب المزيد والمزيد من الأشخاص في أن يصبحوا جزءًا من المجتمع، بغض النظر عن سعر الاشتراك، الذي يتراوح من 0.99 دولارًا إلى 99.99 دولارًا.

قم بتحويل معجبيك إلى أعضاء مدفوعي الأجر، مما يتيح لهم الوصول إلى المحتوى الحصري، وإنشاء مقاطع فيديو مباشرة وقصص ومنشورات ومقاطع فيديو قصيرة وقنوات بث حصرية للأعضاء المدفوعين.

يحتوي Instagram على علامة تبويب منفصلة داخل حسابك تحمل علامة تاج تحتوي على كل المحتوى الحصري للمشتركين. يقدم Instagram برنامج اشتراك لمنشئي المحتوى أو المبدعين الذين لديهم حسابات تجارية والذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ولديهم 10000 مشترك على الأقل.

بمجرد التحقق من استيفاء جميع متطلبات الأهلية، يمكنك الانتقال إلى لوحة التحكم الاحترافية لتمكين الميزات وتحديد الرسوم الشهرية. لا يأخذ Instagram حاليًا جزءًا من دخلك الشهري من اشتراكاتك.

ارباح المال من خلال إعلان على انستغرام 

يمكنك كسب المال من Instagram باستخدام الإعلانات ضمن منشوراتك، وإذا كان لديك ما يكفي من المتابعين والتفاعلات، فيمكنك كسب جزء من عائدات الإعلانات تلك.

مع زيادة محتوى الفيديو عبر المنصات، أصبحت الشركات حريصة بشكل متزايد على الترويج لمنتجاتها وخدماتها من خلال مقاطع الفيديو الجذابة. وهذا يعني أنه يمكنك اختيار التعاون مع العلامات التجارية وإنشاء محتوى فيديو دعائي.

من خلال مطابقة إعلانات الفيديو الخاصة بك مع نمط المحتوى الخاص بك، يمكنك تقديم قيمة للمشاهدين مع تحقيق الإيرادات من خلال الشراكات. يتيح لك Instagram كسب المال من المشاهدات التي يتلقاها المحتوى الخاص بك.

يتم احتساب الربح على أساس التكلفة لكل 1000 ظهور، وبالتالي كلما زاد عدد المشاهدات التي تحصل عليها، زاد الربح الذي تحققه. هناك أربعة أنواع من محتوى الفيديو التي يمكن تحقيق الدخل منها عبر Instagram:

1- Rails: مقاطع فيديو قصيرة للبرامج التعليمية ومقدمات المنتجات.

2- القصص: مقاطع فيديو قصيرة مدتها 60 ثانية لمشاركة المحتوى الخاص بك أو الترويج لمنتجاتك.

- البث المباشر: قم ببث مقاطع الفيديو الخاصة بك والتفاعل مع متابعيك في الوقت الفعلي.

4- مقاطع الفيديو الطويلة: مقاطع فيديو لمشاركة الدروس والجلسات المسجلة والمراجعات.

الأسئلة المتداولة حول كيفية كسب المال من Instagram

هل يمكنني ربح المال من الانستقرام؟

يمكنك كسب المال من Instagram بعدة طرق، بما في ذلك المنشورات الدعائية والتسويق التابع وبيع المنتجات والخدمات. يستخدم العديد من الأشخاص المؤثرين والشركات والأفراد Instagram كمنصة لتحقيق الدخل.

كيف يمكنني زيادة عدد المتابعين على الانستقرام؟

يعد نشر Reels أحد أفضل الطرق للحصول على المزيد من المتابعين على Instagram. تكون البكرات مرئية لمجموعات الأشخاص الذين يتابعونك والذين لا يتابعونك، مما يتيح لك الفرصة للوصول إلى متابعين جدد محتملين. يمكنك أيضًا نشر محتوى قابل للمشاركة والعرض. عادةً ما ينتهي هذا النوع من المحتوى في خلاصات المتابعين الجدد المحتملين.

كم عدد متابعي Instagram الذي أحتاجه لكسب المال؟

لا يوجد حد أدنى لعدد المتابعين المطلوب لتحقيق الدخل على Instagram، إلا إذا كنت ترغب على وجه التحديد في تحقيق الدخل من خلال خيار الهبة. يتلقى العديد من أصحاب التأثير الجزئي الذين لديهم أقل من 10000 متابع مئات، إن لم يكن آلاف، الدولارات لشراكات العلامات التجارية والتعاون في التسويق بالعمولة. في حين أن وجود عدد كبير من المتابعين يزيد من فرصك في كسب المال من Instagram، إلا أن معدلات المشاركة ومعدلات العمولات التابعة لها أيضًا أهمية كبيرة.

كم عدد مشاهدات البكرة التي أحتاجها لتحقيق الربح؟

لا يوجد عدد محدد من المشاهدات المطلوبة لتحقيق الدخل باستخدام Rails. تتطلب العديد من طرق تحقيق الدخل مجتمعًا مخلصًا، حتى لو كان عدده صغيرًا. وإذا كان لديك مجتمع مخلص مهتم بما تشاركه، فيمكنك الحصول على رعاية مدفوعة من العلامات التجارية، وبيع المنتجات الرقمية والمادية، وكسب المزيد من المال من خلال التسويق بالعمولة. يصبح الأمر أسهل.

كم يدفع Instagram مقابل المنشورات؟

Instagram نفسه لا يدفع للمستخدمين مقابل المنشورات. وبدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين كسب المال من خلال التعاون مع العلامات التجارية، أو المنشورات الدعائية، أو التسويق بالعمولة، أو مبيعات المنتجات، أو استراتيجيات تحقيق الدخل الأخرى. تتراوح الأسعار من بضعة دولارات لأصحاب النفوذ الجزئي إلى آلاف الدولارات أو أكثر لأصحاب النفوذ على نطاق واسع.

كم يكسب المؤثرون من إنستغرام؟

هناك عوامل كثيرة تؤثر على مقدار الربح، بما في ذلك الشعبية وعدد المتابعين. ومع ذلك، يمكن تصنيف إمكانية الربح إلى خمس مستويات بناءً على عدد المتابعين.

أصحاب التأثير الجزئي: إذا كان لديك أقل من 10000 متابع، فإنك تكسب ما بين 10 إلى 100 دولار لكل منشور.

المؤثر الصغير: إذا كان لديك من 10.000 إلى 50.000 متابع، فيمكنك كسب 100 إلى 500 دولار لكل منشور.

مؤثر متوسط ​​المستوى: إذا كان لديك من 50.000 إلى 500.000 متابع، فيمكنك كسب 500 إلى 5000 دولار لكل منشور.

المؤثر الكبير: إذا كان لديك من 500000 إلى 1 مليون متابع، فيمكنك كسب 5000 إلى 10000 دولار لكل منشور.

المشاهير: بمجرد أن يكون لديك أكثر من مليون متابع، يمكنك كسب ما يتراوح بين 10000 دولار إلى 1 مليون دولار لكل منشور.

في الختام، هناك العديد من الطرق لكسب المال من Instagram، وسيساعدك نهج التسويق الصحيح في Instagram على تحقيق أقصى استفادة من كل طريقة مع ضمان استخدام جميع أدوات الربح التي توفرها المنصة.

Instagram currently offers a variety of monetization opportunities, and if you scroll through your Instagram feed, you won't see content creators promoting products, whether it's their own brand or other brands.


If you have ever wondered how to make money from Instagram, the following article will tell you the right way to make money without needing millions of followers.


Can you make money from Instagram without millions of followers?

Some people think you need millions of Instagram followers to make money, but anyone can make money from Instagram.


Just because you don't have a lot of followers doesn't mean you can't make a profit. No matter how big or small your account is, you can monetize your content as long as it meets two criteria:

Loyal and engaged followers: You can have 100,000 followers, but if they don't see or do your stuff, you can't make any money from Instagram.

Profitability is not only about the number of followers, but also about the degree of interaction, ad views and clicks. There is no one way to build an engaged audience, but there are things you can do to increase engagement.

1- Put high-quality content: High-quality content stands out in users' feeds, increasing the likelihood of engagement with your posts.

2- Post regularly: Continuous activity shows the Instagram algorithm that your account is active and relevant. This means you have a better chance of promoting your content to a wider audience.

3- Engage with your audience: Build personal relationships and build strong bonds by actively engaging with your followers through feedback and direct messaging.

Business or developer account: An Instagram business or developer account gives you access to more features and tools to make money on Instagram.

If you have your own account, you can switch to a business or developer account in Settings & Privacy. Here are some of the tools business accounts and developers can access:

1- Organize content: Organize your content and organize your marketing plan so that you can publish content in a consistent way even if you don't have time to post.

2- Track your performance: The Instagram Insights tool shows you the type of content that your audience is interacting with the most. This helps to satisfy needs and improve engagement.

3- Share a link on Instagram Stories: Sharing a link through your story makes it easy for viewers to click on the link, display affiliate links or ads, and eliminate the need to visit your profile to view your profile.

How to make a profit from Instagram

Instagram creators have a variety of ways to make money, from sponsored partnerships that allow them to join other famous companies in the world, to digital or physical product offerings that allow them to offer more than free content to their viewers.

How to make money on Instagram should not be related to the number of followers, it depends on your unique content, target audience, and level of commitment. There are two main types of ways to make money on Instagram. it is:

Instagram monetization tools and payments: If you monetize your content using Creator Tools, you can receive payments directly from Instagram, including subscriptions and badges.

Sponsored Posts and Affiliate Marketing: You can partner with brands to publish sponsored content, ads, and links and monetize them on behalf of Instagram.

How to make a profit from Instagram

Sponsored content

Partnering with brands to create sponsored or branded content is an effective way to make money on Instagram, and it's one of the most popular.

Also known as "influencer marketing," this partnership allows influencers to work with brands to bring products and services to their followers.

This monetization strategy allows you to promote a brand's products, services, and campaigns, and often gives you access to free content.

In general, brands will work with designers to provide them with a creative brief that provides key points that should be included in the content.

Content designers, on the other hand, are responsible for creating tangible content that integrates the message into the content. In this type of partnership, most producers negotiate a fixed fee based on account numbers such as reach, engagement, and number of followers.


Instagram rules require all celebrities to be linked

nabil ktb
nabil ktb
تعليقات